فيروس كورونا: شركات تستخدم برامج لمراقبة موظفيها أثناء العمل من المنزل

يعترف شيبو فيليب أنه يعرف معنى «تضييع بعض الوقت أثناء العمل».

وشيبو هو مؤسس شركة «ترانسيند»، وهي شركة صغيرة يقع مقرها في العاصمة البريطانية لندن، تشتري منتجات التجميل بالجملة ثم تعيد طرحها للبيع على منصات الإنترنت.

ويستعين شيبو منذ عام ونصف ببرنامج يعرف باسم «هبستاف» لتتبع ساعات عمل موظفيه، وعدد مرات النقر على لوحة المفاتيح، فضلا عن المواقع التي يتصفحها الموظف.

وعلى الرغم من وجود سبعة موظفين لديه في الهند، يقول إن البرنامج يضمن «توافر مستوى معين من المساءلة»، كما يساعد في سد فروق التوقيت.

ويقول شيبو: «أعرف نفسي، (يمكنك) أن تأخذ استراحة إضافية مدتها 10 دقائق هنا أو هناك، جيد أن تتوافر طريقة آلية أراقب بها أعمال (الموظفين لدي)».

ويضيف: «أعرف عن طريق النظر إلى لقطات الشاشة، ومقدار الوقت الذي استغرقه كل شخص في أداء مهام معينة، إن كانوا يتبعون الإجراءات أم لا».

ويقول: «إذا جاءت أعمالهم أفضل مما توقعت، فإني أيضا أدرس الصور وأطلب منهم مشاركة هذه التجربة مع بقية فريق العمل حتى نتمكن جميعا من تحسين الأداء».

ويضيف شيبو أن الموظفين يدركون تماما أن البرنامج مستخدم ويمكنهم حذف الوقت المستغرق في زيارة مواقع الإنترنت التي ربما تم تسجيلها بالصدفة أثناء فترة الاستراحة، على سبيل المثال.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، فيروس كورونا: شركات تستخدم برامج لمراقبة موظفيها أثناء العمل من المنزل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق "التوغو" تسجّل 14 إصابة جديدة بـ "كورونا"
التالى الصحة المصرية تعلن ارتفاع إجمالي المصابين بـ"كورونا" إلى 105705 حالات