اخبار البحرين الان - جمعية معاهد التدريب تطلق المبادرة الوطنية "إسهام" لتأهيل البحرينيين . اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

اخبار البحرين الان - جمعية معاهد التدريب تطلق المبادرة الوطنية "إسهام" لتأهيل البحرينيين . اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
اخبار البحرين الان - جمعية معاهد التدريب تطلق المبادرة الوطنية "إسهام" لتأهيل البحرينيين . اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

بالتعاون مع وزارة العمل ومشاركة مجموعة من معاهد التدريب


أطلقت جمعية البحرين لمعاهد التدريب مبادرة وطنية لتأهيل البحرينيين وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لاحتياجات سوق العمل التي تغيرت كثيرا بسبب جائحة كوفيد-19، ودعما لجهود الحكومة الموقرة في رفع نسبة البحرنة بمختلف القطاعات، ورفع إنتاجية وتنافسية الكوادر الوطنية ودمجها في اقتصاد المعرفة وفقا لرؤية البحرين 2030.

ولتنفيذ جزء من هذه المبادرة الوطنية التي أطلق عليها اسم "إسهام" وقعت جمعية معاهد التدريب ممثلةً برئيسها نواف الجشي مذكرة تفاهم مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بالسيد أحمد الحايكي الوكيل المساعد لشؤون العمل، بحضور سعادة الوزير جميل بن محمد علي حميدان، والدكتور عصام العلوي مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة، وحضور مجلس إدارة الجمعية الذي نوه بدعم الوزارة لمؤسسات التدريب الخاصة في تجاوز أي صعوبات تواجهها، ومساندتها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات التدريبية التي تلبي حاجات الكوادر الوطنية.

وأوضح الجشي أن تنفيذ مبادرة "إسهام" سيتم بمشاركة مجموعة من المعاهد المنضوية تحت مظلة جمعية البحرين لمعاهد التدريب، وكشف أن معاهد أخرى تتواصل حاليا مع الجمعية للانضمام للمبادرة وسيتم الإعلان عن اسمائها قريبا، وقال "من خلال هذا المبادرة الوطنية تمكنا من توحيد جهود عدد لا بأس به من معاهد التدريب في البحرين والتنسيق فيما بينها تحت مظلة جمعية البحرين لمعاهد التدريب من أجل تقديم تدريب نوعي متكامل ومجاني عن بعد يلبي بفاعلية الاحتياجات التدريبية الراهنة والمستقبلية للباحثين عن العمل والموظفين والعاملين في القطاع العام والخاص وكافة المواطنين بمختلف تخصصاتهم ومستوياتهم".

وأضاف رئيس الجمعية أن مبادرة "إسهام" تعكس "حرص معاهد التدريب البحرينية الخاصة على النهوض بمسؤوليتها الاجتماعية وتسخير إمكاناتها ومواردها حتى في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها حاليا، حيث ستقوم بتقديم برامج تدريبية للباحثين عن عمل من المسجلين في قوائم وزارة العمل من أجل تسريع توظيفهم والتحاقهم بسوق العمل وفق الأهداف والاستراتيجيات الموضوعة لتأهيل الكفاءات الوطنية بما يلبي احتياج أصحاب العمل، ودون أن يتحمل الباحث عن عمل أي مقابل مادي وأية التزامات متعلقة بهذه البرامج التدريبية".

وأوضح أن جمعية البحرين لمعاهد التدريب بصدد إقامة شراكات أخرى مع كثير من الجهات العامة والخاصة للمضي قدما في تنفيذ هذا المبادرة الوطنية وتحقيق أهدافها، مؤكدا حرص الجمعية على تعزيز العمل مع مختلف الشركاء للمضي قدما في تطوير خدمات التدريب من أجل الارتقاء بالموارد البشرية الوطنية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - جمعية معاهد التدريب تطلق المبادرة الوطنية "إسهام" لتأهيل البحرينيين . اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار البحرين الان - محاكمة طبيب أجرى عمليات في "السلمانية" لمرضى من عيادته الخاصة وتقاضى اجوراً . اليوم السبت 05 ديسمبر 2020
التالى اخبار البحرين الان - أمانة العاصمة تزيل 570 سيارة سكراب . اليوم السبت 05 ديسمبر 2020