نصيحة من وزارة الصحة لمتعافي كورونا: هكذا تسترد حاسة الشم المفقودة

نصيحة من وزارة الصحة لمتعافي كورونا: هكذا تسترد حاسة الشم المفقودة
نصيحة من وزارة الصحة لمتعافي كورونا: هكذا تسترد حاسة الشم المفقودة

12-24-1441 11:04

صدى تبوك - متابعة

وجهت وزارة الصحة نصيحة لمن فقد حاسة الشم بسبب كورونا ولم تعد خلال أسبوعين من التعافي، موضحة ضرورة ممارسة تدريب محدد لتحفيز العصب المسؤول، وفق تأكيدات حساب «الصحة 937» التابع للوزارة، ردًا على سؤال بهذا الخصوص.

وقالت وزارة الصحة: «ينصح لمن لم تتعاف حاسة الشم لديهم بعد مرور أسبوعين، أن يقوموا بتدريب أنفسهم على شم الروائح المختلفة لعمل تحفيز متكرر للعصب المسؤول عن الشم؛ حيث يساعد هذا التدريب على التعافي، كما ورد في عدد من الدراسات».

وأشارت وزارة الصحة إلى أن فقدان حاستي الشم والتذوق ربما يحصل مع الإصابة بالعديد من الفيروسات التي تؤثر على الجهاز التنفسي، كالتي تسبب نزلات البرد، وقد سجل هذا العرض من العلامات الثانوية لمرضى(covid19) ؛ ولكن ليست من العلامات الأساسية والرئيسة للاشتباه بالمرض بحسب الأدلة الإرشادية المعتمدة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، نصيحة من وزارة الصحة لمتعافي كورونا: هكذا تسترد حاسة الشم المفقودة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صدي تبوك

السابق تحذير من "البنوك السعودية" بشأن عروض الوظائف على مواقع التواصل الاجتماعي
التالى اخبار الخليج - «النيابة»: اخلاء سبيل المتهم بإهانة الصحابة الكرام ومنعه من السفر وإحالته للمحكمة