اخبار الخليج - «الشعبة البرلمانية» تشارك في ندوة دولية حول «نهج القانون وحوكمة المناخ»

شاركت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في الندوة الافتراضية التي أقامها الاتحاد البرلماني الدولي مساء (الخميس)، والتي عُقدت تحت عنوان «نهج القانون والحوكمة ضمن العلاقة بين المحيط والمناخ».

وأكد المشاركون من أعضاء مجلسي الشورى النواب على هامش الندوة على ما توليه مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ومختلف مؤسسات الدولة من اهتمام تجاه حماية البيئة والحياة الفطرية والثروة النباتية والمحافظة على الموارد الطبيعية، والحرص الشديد على وضع السياسات والإستراتيجيات الكفيلة بتحقيق الاستدامة بما ينسجم مع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وخصوصًا الهدف الثالث عشر المعني بالعمل المناخي، مؤكدين أن السلطة التشريعية بمملكة البحرين تعمل بجهد ومسؤولية وطنية ومجتمعية في سن التشريعات والقوانين الداعمة لحماية البيئة، وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع السلطة التنفيذية في مواجهة الآثار السلبية وإيجاد حلول لمعالجة مشكلة تغير المناخ على مختلف القطاعات طبقا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات العلاقة.

يذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات افتراضية يعقدها الاتحاد البرلماني الدولي بشكل دوري والمتعلقة بتشريعات التغير المناخي ومخصصة للبرلمانيين وموظفي البرلمانات، بهدف المشاركة في عمليات صنع السياسات المحلية لدراسة كيفية تعزيز التشريعات عبر القطاعات التي تؤثر على تغير المناخ والمحيطات، مع مشاركة أفضل الممارسات في سن القوانين وإنشاء الترتيبات المؤسسية لمعالجة تغير المناخ في سياق إدارة المحيطات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - «الشعبة البرلمانية» تشارك في ندوة دولية حول «نهج القانون وحوكمة المناخ» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق السعودية.. تخصيص 10% من النسبة التشغيلية للفنادق لعزل المعتمرين المشتبه بإصابتهم بـ«كورونا»
التالى اخبار الخليج - «الأرصاد»: طقس رطب احياناً ويكون حارًا خلال النهار