اخبار الخليج - مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية يعقد اجتماعه عن بعد ويستعرض إنـجازات الجامعة خلال العام الماضي

اخبار الخليج - مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية يعقد اجتماعه عن بعد ويستعرض إنـجازات الجامعة خلال العام الماضي
اخبار الخليج - مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية يعقد اجتماعه عن بعد ويستعرض إنـجازات الجامعة خلال العام الماضي

أكد رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الأستاذ الدكتور وهيب أحمد الخاجة على أن الجامعة تعمل جاهدة للحفاظ على سير العملية التعليمية في الجامعة وسلامة الطلبة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها مملكة البحرين والعالم من خلال تقديم تعليم نوعي يرتقي بمهارات المواطن البحريني، ويعود بالنفع على تقدم وتطور البلاد في مجالات الحياة كافة، مؤكداً حرص الجامعة على الوصول الى مستويات متقدمة في مجال التعليم العالي، والذي سيساهم في تلبية متطلبات وحاجات سوق العمل البحريني.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمناء الأول للعام الأكاديمي 2020/2021، الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور رئيس المجلس الأستاذ الدكتور وهيب أحمد الخاجة، ونائب رئيس المجلس الدكتورة فاطمة محمد البلوشي، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان فؤاد عواد وأعضاء المجلس كل من الدكتور فايز هاشم عبد اللطيف السادة والسيد عادل عبدالله ناس والسيد وليد أحمد الخاجة والسيد غازي عبدالله ناس.

واستهلّ رئيس مجلس الأمناء الاجتماع بتقديم تهانيه إلى أعضاء المجلس وكافّة أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية على الإنجاز الذي حققته الجامعة مؤخرا بدخولها لأول مرّة في تصنيف (كيو أس) العالمي للجامعات العالمية وإحرازها المرتبة (651-700) من بين أفضل الجامعات على مستوى العالم، ما يؤكد على مستواها المتميز كأفضل جامعة خاصّة في مملكة البحرين.

كما أشاد رئيس المجلس بالإنجازات التي حقّقتها الجامعة في العام الأكاديمي الماضي، وأهمّها النجاح في اجتياز المراجعة المؤسسية من قبل هيئة جودة التعليم والتدريب بتميّز، حيث أظهر التقرير الرسمي للهيئة استيفاء الجامعة لكافة المعايير والمؤشرات المطلوبة، بالإضافة إلى تنويه لجنة المراجعة بالعديد من نقاط القوّة في الجامعة ، أبرزها ثقافة الجودة العالية، وهو ما تأكّد بحصول الجامعة على كل من شهادة الجودة الدولية في إدارة أنظمة الجودة أيزو 9001:2015، وشهادة الجودة الدولية في إدارة المؤسسات التعليمية أيزو 21001:2018 ما يجعلها الجامعة الوحيدة في البحرين والمنطقة التي تجمع بين هاتين الشهادتين.

من جهته، عبر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد عن سعادته بالتقدّم الذي تحققه الجامعة والإنجازات التي شهدها العام الجامعي المنصرم، حيث بيّنت إحصائيات التحصيل الأكاديمي للطلبة للعام الأكاديمي 2019 / 2020 تحسّنا في الأداء على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الحاصلين على شهادة الزمالة لأكاديمية التعليم العالي البريطانية (HEA Fellowship) من موظفي الجامعة ليصل العدد الإجمالي إلى 71، وهو ما يمثّل أكبر نسبة من مجموع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية سواء في جامعات مملكة البحرين أو المنطقة ككل، كما أشاد رئيس الجامعة بالتحول الرقمي الفعال والانتقال السلس والسريع إلى التدريس والعمل باستعمال الأنظمة الإلكترونية للجامعة، بما في ذلك تنظيم الفعاليات واللقاءات والأيام التعريفية للتسويق لبرامج الجامعة الأكاديمية سواء المحلية منها أو المستضافة.

وفي سياق متصل استعرض المجلس استراتيجية التعليم الالكتروني بالجامعة لدعم عملية التعليم والتقييم عن بعد في ظل جائحة كورونا، كما اطلع المجلس على ما استجد في سجل المخاطر للجامعة وأقرّ التعديلات المقترحة عليه، بالإضافة إلى إقرار جملة من التعديلات على عدد من سياسات وإجراءات الجامعة الإدارية والأكاديمية في إطار التحسين المستمر لآليات عملها، واطّلع المجلس أيضا على تقرير حول جهود الجامعة في التسويق واستقطاب الطلبة الجدد من داخل وخارج مملكة البحرين، وأشاد بالعمل الذي تمّ إنجازه مشجعاً إدارة الجامعة على بذل المزيد في هذا الاتجاه للتعريف ببرامج الجامعة وإنجازاتها لأكبر شريحة ممكنة من خريجي المدارس الثانوية والجامعات في مملكة البحرين ودول الجوار.

وفي الختام أشاد مجلس الأمناء بالتطور الذي تحققه الجامعة على مختلف المستويات، مشيداً بالدور الذي يبذله رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وعملهم الدؤوب لخدمة الجامعة وتعزيز مكانتها على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية يعقد اجتماعه عن بعد ويستعرض إنـجازات الجامعة خلال العام الماضي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الأحوال المدنية: لا يمكن طباعة البرنت إلا من مكاتبنا
التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الثلاثاء