اخبار الكويت الان - شمال الزور توافق على توزيع 25 فلسا للسهم على المساهمين عن 2019 اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020

اخبار الكويت الان - شمال الزور توافق على توزيع 25 فلسا للسهم على المساهمين عن 2019 اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020
اخبار الكويت الان - شمال الزور توافق على توزيع 25 فلسا للسهم على المساهمين عن 2019 اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020
كونا - أعلنت شركة شمال الزور الاولى للطاقة والمياه الكويتية موافقة جمعيتها العمومية على توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 25 فلسا للسهم الواحد بإجمالي 5ر27 مليون دينار (نحو 5ر82 مليون دولار) من الأرباح المرحلة من 2017 الى 2019 وأرباح السنة المالية الماضية.
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الخميس إن هذه أول عملية توزيع أرباح تقوم بها مشيرة الى أن مساهمي الشركة وافقوا على استقطاع نسبة 10 في المئة للاحتياطي القانوني بمبلغ اجمالي 3ر1 مليون دينار كويتي (نحو 2ر4 مليون دولار أمريكي).
وأضافت أن الاجتماع ناقش تقرير المزايا والمبالغ التي حصل عليها مجلس الادارة في حين أقرت الجمعية العمومية عدم صرف أي مكافات الى أعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية الماضية فضلا عن انتخاب مجلس ادارة للشركة لمدة ثلاث سنوات.
وأدرجت الشركة بالسوق الأول في بورصة الكويت أغسطس الماضي لتكون أول شركة لتوليد الطاقة وتحلية المياه وأول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص تم ادراجه بعد أن نجحت الشركة بعملية توزيع الأسهم على المواطنين بنسبة 50 في المئة من أسهم رأس المال في نوفمبر الماضي.
يذكر أن نسبة 50 في المئة المتبقية من أسهم الشركة مملوكة من قبل القطاعين العام والخاص حيث تتوزع بين 40 في المئة لمستثمر من القطاع الخاص هي شركة الزور الشمالية الاولى القابضة بينما تمتلك الدولة حصة قدرها 10 في المئة موزعة مناصفة بين الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - شمال الزور توافق على توزيع 25 فلسا للسهم على المساهمين عن 2019 اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - الهلال الأحمر ينشئ مخيما لإيواء متضرري الفياضانات بالسودان اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020
التالى اخبار الكويت الان - سمو نائب الأمير وولي العهد يعزي رئيس دولة الإمارات وحاكم أم القيوين بوفاة الشيخ علي بن حميد اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020