اخبار فلسطين دوري جوال بكرة السلة :ارثوذكسي بيت ساحور يرد اعتباره امام قلنديا وابداع يتأهل للنهائي عبر ارثوذكسي رام الله

اخبار فلسطين دوري جوال بكرة السلة :ارثوذكسي بيت ساحور يرد اعتباره امام قلنديا وابداع يتأهل للنهائي عبر ارثوذكسي رام الله
اخبار فلسطين دوري جوال بكرة السلة :ارثوذكسي بيت ساحور يرد اعتباره امام قلنديا وابداع يتأهل للنهائي عبر ارثوذكسي رام الله

بيت لحم"القدس"دوت كوم -تاهل فريق ابداع الدهيشة لنهائي دوري جوال بعبوره ارثوذكسي رام الله في المباراة الثانية من اصل ثلاث مباريات حيث حقق فوزين متتاليين على ارثوذكسي رام الله في اللقاء الاول في صالة ماجد اسعد بالبيرة واللقاء الثاني على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم ،ليوقف فريق ابداع طموح ارثوذكسي رام الله نحو اللقب، واثبت ان الفريق جاء ليقف على منصات التتويج لهذا الموسم.

فيما تاجل حسم المتاهل من مباراة ارثوذكسي بيت ساحور ومركز قلنديا للمباراة الثالثة والفاصلة بعدما رد فريق بيت ساحور اعتباره امام قلنديا وحقق فوزا جديرا ومهما وكبيرا عليه معوضا خسارته الاولى امام قلنديا في صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة، ليؤجل حسم المتاهل الثاني للنهائي حتى يوم الاثنين على صالة ماجد اسعد بالبيرة.

فريق ابداع قدم مباراة جيدة امام رام الله خاصة انه لعب اللقاء وعينه على النهائي ، كما لعب بطريقة مريحة وغير مضغوط كونه فاز باللقاء الاول ، ليطبق على مجريات اللقاء منذ البداية وحتى النهاية ، حيث كان الفريق على قلب رجل واحد.

ابداع ابدع في اللقاءين وخاصة الثاني منه من خلال تادية كل لاعب ماعليه في الملعب ، بقيادة البلبيسي احمد الذي ابدع ونال جائزة افضل لاعب في اللقاء بمشاركة جميع لاعبي ابداع الذين قدموا مباراة العمر للوصول للنهائي ، ونجحوا في ذلك ليكون اللقب على مرمى حجر من قلعة ابداع.

فريق رام الله احد افضل الفرق في الدوري كان مرشحا قويا للوصول للنهائي ، الا ان الفريق بعد جائحة كورونا تغير مستواه وتراجع بسبب الجائحة ولعدم وجود تدريبات متواصلة للفريق، كما انه يعيب الفريق عدم وجود بدلاء مميزين بمثل الاساسيين وعامل اللياقة البدنية الضعيف لكل الفرق كان جليا في هذه المباريات، لكن طموح رام الله كان اكبر بكثير من المربع الذهبي حيث كان يرنو للنهائي كحد ادنى ومن ثم الفوز باللقب ، لكن لم تجر الرياح بما اشتهت رام الله ليودع الفريق الدوري بهذه المباراة ويخسرها ويخرج من السباق على اللقب.

ورغم وجود عدد من المميزين في ارثوذكسي رام الله بقيادة قصي عناني الا ان الظروف المحيطة كانت اقوى .

سجل لابداع احمد البلبيسي 22 نقطة، عمار قشطة 12 ، ممدوح الهريني 12، ثائر جفال 8، وليد جفال 7 .

فيما سجل لارثوذكسي رام الله قصي عناني 17 نقطة ، محمد الشرخ 16،محمد ابو شمسية 12 ،يوسف زكاك 12.

حكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وخالد سمحان وعلاء طقاطقة وراقبه الدولي عادل اسمري، وعلى الطاولة حسن الخطيب وسمير بنورة وجوزيف حزبون .

وفيما كان فريق ابداع يحتفل بالتاهل للنهائي بعدما حقق فوزين متتاليين على رام الله ، عطل فريق ارثوذكسي بيت ساحور عجلة قلنديا واعطبها في اللقاء الثاني ورد اعتباره امامه وأتاح لنفسه فرصة جديدة للتاهل للنهائي من خلال المباراة الثالثة والحاسمة بينهما، حيث كان فاز فريق قلنديا في اللقاء الاول فيما فاز فريق بيت ساحور باللقاء الثاني.

لعب فريق بيت ساحور مباراة جميلة هي الافضل له منذ فترة دون تسرع او ضغط رغم خسارته المباراة الاولى، ونجح بالسيطرة على اللقاء منذ بدايته وابتعد في النتيجة بفارق 20 نقطة بتوفيق اكثر من لاعب من بيت ساحور باحراز النقاط وفي مقدمتهم جاك صابات وجهاد يغمور، كما ان خطة الفريق في اللقاء كانت كفيلة للفوز وعدم الخروج واللحاق بارثوذكسي رام الله خارج الدوري وبعيدا عن المنصات.

فريق بيت ساحور تعلم من اخطاء اللقاء الاول ولعب الفريق دون استعجال الفوز ودون ضغوطات وكانت تبديلاته في مكانها في هذا اللقاء عكس اللقاء الاول، ووضح التناغم والتفاهم بين اللاعبين خاصة وسيم مسك وجاك صابات وجهاد يغمور وموسى بشير وامين سلمان .

فريق قلنديا لم يقدم شيئا في اللقاء الثاني ويبدو ان الفريق قد اطمأن لفوزه باللقاء الاول فلعب بفتور كبير ولم نشاهد الفريق الذي يكون عادة شعلة نشاط وبهجمات عادية ومرتدة قوية تحصد الاخضر واليابس ، فالفريق كان واضحا عليه التعب والاعياء لما قدمه في المباراة الاولى التي حسمها لمصلحته بجدارة، كما ان الفريق وقع تحت ضغط هجمات بيت ساحور الذين لعبوا على مفاتيح الفوز في قلنديا من خلال " مسك" سليم سكاكيني واللعب معه رجلا لرجل من خلال موسى بشير فارع الطول وصاحب الخبرة الكبيرة، كما ان الفريق لم يكن موفقا في التسجيل واضاع لاعبوه الكثير من الكرات والهجمات رغم تألق اينار عودة وتسجيله 21 نقطة.

فريق قلنديا لم يفقد البوصلة خاصة انه يدافع عن اللقب وستكون المباراة الحاسمة الثالثة الاثنين على ملعبه البيتي ماجد اسعد فرصة لرد الاعتبار والتأهل للنهائي لمقابلة ابداع .

حكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وخالد سمحان والياس البندك وراقبه الدولي عاد اسمري والطاولة علا اسحاق وجوزيف حزبون وسمير بنورة.

فاز جاك صابات بجائزة افضل لاعب باللقاء، وسجل لبيت ساحور جاك صابات 26 نقطة منها 4 ثلاثيات ووسيم مسك 16 وجهاد يغمور 12 وموسى بشير 7. وسجل لقلنديا اينار عودة 21 نقطة كيفن حبش 15 سليم سكاكيني 6 .

حضر اللقاءين رئيس الاتحاد ابراهيم حبش ومسؤول لجنة الحكام احمد دعنا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين دوري جوال بكرة السلة :ارثوذكسي بيت ساحور يرد اعتباره امام قلنديا وابداع يتأهل للنهائي عبر ارثوذكسي رام الله ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين محافظ الخليل يعلق الدوام بمدرسة في حلحول لمدة أسبوع
التالى اخبار فلسطين محافظ جنين يقرر إغلاق بلدة الزبابدة بشكل جزئي بسبب "كورونا"