حمدوك: رفع السودان من قائمة الإرهاب يؤهلنا للإعفاء من ديون تتجاوز 60 مليار دولار

حمدوك: رفع السودان من قائمة الإرهاب يؤهلنا للإعفاء من ديون تتجاوز 60 مليار دولار
حمدوك: رفع السودان من قائمة الإرهاب يؤهلنا للإعفاء من ديون تتجاوز 60 مليار دولار

قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، مساء الاثنين، إن رفع السودان من قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب سيفتح الباب أمام إعفاء بلاده من ديون خارجية بقيمة 60 مليار دولار.

وأضاف حمدوك، في كلمته بالتليفزيون الرسمي، في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه سيحذف اسم السودان من قائمة الإرهاب بعد دفع تعويضات تبلغ قيمتها 335 مليون دولار، إن وضع اسم السودان في القائمة كان عقبة رئيسية أمام استفادة السودان من المؤسسات الدولية.

كان وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، قال في تصريحات خاصة لـ"الشرق"، في وقت سابق، إن بلاده أودعت مبلغ التعويضات الخاصة بذوي الضحايا الأميركيين، في مصرف "ضمان" أميركي، مؤكداً أن "إعلان رفع اسم السودان سيستغرق أياماً قليلة"، بحسب الاتفاق السياسي بين حكومة بلاده والإدارة الأميركية، مشيراً إلى أنه "لن يتم سحب المبلغ، إلا بعد الإعلان رسمياً عن حذف اسم السودان من قائمة الإرهاب".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، حمدوك: رفع السودان من قائمة الإرهاب يؤهلنا للإعفاء من ديون تتجاوز 60 مليار دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار فلسطين أشكنازي لـ الزياني: نريد سلاماً دافئاً وقريباً سأفتتح السفارة في المنامة
التالى اخبار فلسطين وزراء حزب العمل يقررون التصويت لصالح حل الكنيست الإسرائيلي