بدء من اليوم .. تطبيق توظيف السعوديين بنظام “العمل المرن”

بدء من اليوم .. تطبيق توظيف السعوديين بنظام “العمل المرن”
بدء من اليوم .. تطبيق توظيف السعوديين بنظام “العمل المرن”

المناطق - الرياض

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم السبت، على بدء العمل بتعديلات لوائح وأنظمة تنفيذ أحكام المادة 120 من نظام العمل، والتي تخص تنظيمي العمل لبعض الوقت والعمل المرن، الصادرة في مايو 2020.

وفي السياق نفسه، تشمل ضوابط تنظيم العمل لبعض الوقت: أن يكون عقد العمل مكتوباً، ومحدد المدة وعدد ساعات العمل بحيث تقل عن نصف ساعات العمل اليومية المعتادة، سواء أكان العمل يومياً أو بعض أيام الأسبوع، ويجوز تجديده لمدة مماثلة، أو لمدة يتفق عليها الطرفان.

وتنص الضوابط على أنه إذا فُسخ عقد العمل من أحد طرفيه دون سبب مشروع؛ كان للمتضرر المطالبة بأجور بقية مدة العقد على سبيل التعويض؛ ما لم يتفقا على خلاف ذلك، كما يخضع العاملون لبعض الوقت لأحكام نظام العمل فيما يتعلق بالإجازات، والراحة الأسبوعية، والعطل الرسمية، والعمل الإضافي.

أما من ناحية العمل المرن، فهو العمل الذي يؤديه عامل غير متفرغ لدى صاحب عمل أو أكثر ويُحتسب الأجر بالساعة، بشرط أن تقل ساعات العمل للعامل لدى صاحب العمل الواحد عن نصف ساعات العمل لدى المنشأة، حيث تقتصر عقود العمل بنظام العمل المرن

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بدء من اليوم .. تطبيق توظيف السعوديين بنظام “العمل المرن” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق الباحة تزود الأسواق المحلية والإقليمية بـ 30 ألف طن من ثمار الرمان القرمزي
التالى اخبار السعوديه بالفيديو.. "المقبل" يحسم الجدل حول فقد مصاب كورونا حاستي الشم والتذوق للأبد