اخبار السعوديه قصة مقولة الملك عبدالعزيز " تلقوني عند شجرة آل صفيان "

الرياض (صدى):

نشرت دارة الملك عبدالعزيز تقريرا عن " حسي آل صفيان " الذي يقع في حي صياح بالرياض، كاشفة عن قصة مقولة الملك عبد العزيز رحمه الله " تلقوني تحت شجرة آل صفيان ".

وقال عبدالرحمن بن عبدالله آل صفيان، إن الحسي عمره يمتد لأكثر من 160 عاماً، وبدأت القصة حينما أمر الإمام فيصل بن تركي بفتح طريق لإبل الحجاج واستمر العمل عليه لأكثر من 5 سنوات.

وأوضح أنه بعد الانتهاء من إنشاء الطريق رأى الإمام وأعيان الرياض أهمية وجود مكان يتزود منه الحجاج بالماء، فاشترى الحسي وأهداه لآل صفيان ليقوموا عليه ويخرجوا الماء منه للحجاج فقط.

وتابع: " كان الملك عبدالعزيز دائم التواجد هنا، وكان هناك شجرة تفاح دائما يجلس تحتها ومن يريدون رؤيته يقول لهم: " تلقوني عند شجرة آل صفيان ".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه قصة مقولة الملك عبدالعزيز " تلقوني عند شجرة آل صفيان " ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق نوفمبر المقبل.. الخطوط السعودية تستأنف رحلاتها إلى 33 وجهة عالمية
التالى اخبار السعوديه "الموارد البشرية" تُحذر المنشآت غير المُعلنة عن مساكن العمالة