"واحة الأطفال" يقلب طاولة "الأمجاد" ويتصدر دوري سماهيج الكروي

"واحة الأطفال" يقلب طاولة "الأمجاد" ويتصدر دوري سماهيج الكروي
"واحة الأطفال" يقلب طاولة "الأمجاد" ويتصدر دوري سماهيج الكروي

استطاع فريق الحياك تخطي فريق المعتوق بـ3 أهداف مقابل هدف، وتمكن الجنمة من خطف المباراة بعد تغلبه على فريق ريا للولائم، فيما قلب واحة الأطفال الطاولة على حساب فريق الأمجاد بعد أن كان الأخير متقدماً بهدفين لتتحول النتيجة لصالح واحة الأطفال عن طريق هدفي التعادل والفوز لحسن الخزنة.

جاء ذلك في مباريات الجولة السابعة والأخيرة من الدور الأول لدوري سماهيج لكرة القدم الذي يقام بالتعاون مع نادي سماهيج الثقافي والرياضي وبرعاية صالة Energy Avenue ومصانع الحايكي وميني مارت.

الحياك يتخطى المعتوق بثلاثة أهداف

وأسفر الشوط الأول عن تعادل إيجابي، إذ جاء هدف السبق لفريق الحياك على حساب فريق المعتوق أحرزه اللاعب حسن السكران، وكانت الأفضلية للنجوم في الشوط الأول مع محاولات المعتوق الوصول للمرمى عن طريق حسين إسماعيل.

فيما أنقذ حارس المعتوق مرماه من هجمة خطيرة حتى استطاع المعتوق معادلة النتيجة في الدقائق الأخيرة بواسطة تمريرة رائعة من حسين إسماعيل ترجمها بطريقة فنية اللاعب علي أحمد الحايكي.

أما الشوط الثاني، جاء لصالح الحياك إثر هدفين آخرين، رغم المحاولات التي نفذها فريق المعتوق من اللاعب علي الفردان وحسين إسماعيل في منتصف الشوط. فيما أصبح الحياك يجرب عن طريق اللاعب عبدالرسول ميرزا ومصطفى السكران حتى أثمرت عن هدف ثاني أحرزه اللاعب أحمد سهيل في الدقيقة 16.

وكثرت الإنذارات الصفراء نتيجة الحماس الزائد مما اضطر الحكم حسين منصور لإشهار الإنذار الأحمر ضد مصلحة لاعب فريق المعتوق. وبعد الهدف الثاني، ووسط أريحية من الحياك، استطاع أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 20 بواسطة اللاعب حسن السكران.

السماهيجي يخطف المباراة لصالح الجنمة

وتمكن فريق الجنمة من التأهل للدور الثاني من دوري سماهيج لكرة القدم بعدما قلب الطاولة على فريق ريا للولائم وحوّل خروجه المبكر من الدور الأول إلى التأهل لنصف نهائي الدوري.

وكان اندفاع فريق الجنمة قوياً مع انطلاق صافرة البداية مما أربك دفاعات فريق ريا للولائم ليتحصل فريق الجنمة على ضربة الجزاء في الدقائق الأولى من زمن المباراة لكن رجائي راشد لم يترجمها الشباك ليتألق الحارس علي محمد الحايكي في التصدي للكرة ويحرم الجنمة من افتتاح النتيجة، فيما باغت بعد ذلك عبدالله القطان حارس الجنمة بتسديدة قوية لم يستطع ردها معلناً الهدف الأول لصالح فريق ريا.

عاود بعد ذلك فريق الجنمة ضغطه الهجومي ليتمكن برير عيسى من معادلة النتيجة، ريا للولائم هو الآخر حاول الرد سريعاً على هدف فريق الجنمة حتى نجح اللاعب علي جعفر أحمد في ذلك ليتقدم فريق ريا للولائم بالهدف الثاني، ومع نهاية الشوط الأول كانت الكلمة للاعب علي الحايكي الذي أحرز هدف التعادل لصالح فريق الجنمة

وأحرز علي جعفر أحمد الهدف الثاني له في المباراة والثالث لفريقه ليتقدم فريق ريا للولائم في النتيجة للمرة الثالثة في المباراة ولكنه أيضاً يخفق في الحفاظ على تقدمه بالنتيجة للمرة الثالثة بعدما سجل برير عيسى هو الآخر هدفه الشخصي الثاني في المباراة والهدف الثالث للفريق ليعادل النتيجة مرة أخرى

ومع الدقائق الأخيرة من زمن المباراة وبتعادل الفريقين في النتيجة وهي التي تُقصي فريق الجنمة في حال أطلق حكم المباراة الصافرة نجح في آخر اللحظات حسين السماهيجي من خطف نقاط المباراة لصالح فريقة بعد متابعة كرة ارتبك فيها دفاع ريا للولائم وحارس مرماه ليحرز رابع أهداف الجنمة ويتقدم في النتيجة والترتيب أمام فريق ريا للولائم.

واحة الأطفال يقلب الطاولة على الأمجاد بهدفي الخزنة

وفي المباراة الثالثة، استطاع فريق واحة الأطفال أن يقلب الطاولة على حساب فريق الأمجاد. إذ كانت البداية موفقة لفريق الأمجاد في الشوط الأول الذي بدأت أولى أهدافه في بداية الشوط عن طريق اللاعب علي حسن الصايغ لصالح الأمجاد.

وزاد الأمجاد من وتيرة الضغط بعد الهدف وكان يلعب في ثبات وهجمات منظمة حتى جاء الهدف الثاني الذي أحرزه اللاعب سيد محمود المحافظة.

وظل واحة الأطفال يبحث عن حلول في منتصف الشوط من جانب حسين المعتوق، حتى جاء هدف تقليص الفارق للواحة من اللاعب علي إبراهيم الحايكي في نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني، تغير مجرى المباراة لصالح واحة الأطفال بعد أن كان الأمجاد مسيطراً على زمام اللعب، صار الواحة يضغط من أجل التعادل من قبل إبراهيم الدخيل وعلي الحايكي وعباس إبراهيم فيما الأمجاد وعند الدقيقة العاشرة راح يسدد من جانب اللاعب أحمد العرادي وتسديدة أخرى خطيرة كادت تمدد الفارق لصالح الأمجاد نفذها اللاعب علي عيسى طاهر.

وفي منتصف الشوط، توجهت الخطورة بحملها الأكبر نحو فريق واحة الأطفال من ركنية لإبراهيم الدخيل ترجمها برأسه وتسديدة للاعب نفسه برجله الشمال لم تحققا التعادل.

إلا أن الملمة الأخيرة كانت للبديل الناجح حسن الخزنة الذي استطاع معادلة النتيجة في الربع الأخير من الشوط. وفي الدقائق الأخيرة وبنفس طريقة الهدف السابق عزز الفارق لفريقه الواحة بإحراز الهدف الثاني له شخصياً والثالث لفريقه لتنتهي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

نتائج الترتيب العام

وجاء جدول الترتيب العام لدوري سماهيج لكرة القدم بعد الانتهاء من مباريات الدور الأول بتصدر فريق واحة الأطفال وتأهله للمباراة النهائية مباشرة برصيد 14 نقطة، وتأهل فريق الجنمة لنصف النهائي بعد أن حل ثانياً بفارق المواجهات أمام فريق ريا للولائم الذي حل ثالثاً، والحياك رابع الدوري، سيواجه فريق ريا للولائم بعد أفضلية فارق الأهدف التي لديه أمام فريق الوسطى بعد تعادلهما في عدد النقاط والمواجهات، فيما الأمجاد والمعتوق في المركزين السادس والسابع برصيد تسع نقاط وفريق الفهود في قاع الترتيب دون أية نقطة.

مباريات الأحد "الدور الثاني"

ويلعب مساء الأحد في مباريات الدور الثاني عند الساعة 7:15 مساء فريق ريا للولائم وفريق الحياك.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "واحة الأطفال" يقلب طاولة "الأمجاد" ويتصدر دوري سماهيج الكروي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق قبل انتهاء مسيرته.. راموس يبحث عن “اللقب الناقص”
التالى النصر يستأنف تدريباته لعى ملعب الرمز استعدادًا للفيصلي (صور)