[السعودية والبحرين] تتأهلان لخوض نهائي كأس الخليج 24

[السعودية والبحرين] تتأهلان لخوض نهائي كأس الخليج 24
[السعودية والبحرين] تتأهلان لخوض نهائي كأس الخليج 24
الملعب:
حقق المنتخب السعودي مساء الخميس، فوزا ثمينا على منافسه القطري في مباراة نصف نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم المقامة في قطر "خليجي24".
وفاز "الأخضر" على "العنابي" بهدف دون رد، في مباراة شهدت فرصا ضائعة كثيرة للمنتخب القطري.
وتأهل المنتخب السعودي إلى نهائي البطولة ليواجه المنتخب البحريني الذي تأهل على حساب منافسه العراقي، وسيكون أول نهائي يجمع بين المنتخبين على مدار تاريخ بطولات كأس الخليج.

وتأهل المنتخب البحريني، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24"، بعد فوزه الصعب على منافسه العراقي.
وتغلب المنتخب البحريني على نظيره العراقي في المربع الذهبي للبطولة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.
وبدأت المباراة بين البحرين والعراق، بإحراز اللاعب العراقي مهند علي كاظم هدفا مبكرا في الدقيقة السادسة، قبل أن يدرك المنتخب البحريني التعادل عبر عبد الله خالد الهزاع، وبعدها بأربع دقائق أضاف منتخب أسود الرافدين الهدف الثاني عبر إبراهيم بايش. وأدرك المنتخب البحريني التعادل مجددا في الدقيقة 47، عبر محمد جاسم مرهون، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

ولعب المنتخبان شوطين إضافيين، إلا أن النتيجة لم تتغير ليتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية، والتي حسمها المنتخب البحريني لصالحه بنتيجة 5-3.
ودخل المنتخب البحريني التاريخ من أوسع الأبواب بتأهله إلى نهائي "خليجي 24" للمرة الأولى في تاريخه، لذا فإن طموحاته هي التتويج باللقب لأول مرة.
أما المنتخب السعودي فقد سبق له التأهل إلى نهائي كأس الخليج أربع مرات من قبل لتكون تلك المرة هي الخامسة، حيث تمكن "الأخضر" من التتويج باللقب ثلاث مرات أعوام 1994 و2002 و2003.
ولم يسبق للمنتخبين السعودي والبحريني أن لعبا مع بعضهما البعض، في نهائي البطولة الخليجية من قبل.
(وكالات)

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، [السعودية والبحرين] تتأهلان لخوض نهائي كأس الخليج 24 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الملعب

السابق "الهلال" والنصر" يفقدان فرصة المنافسة في بطولة القادة
التالى عند الـ6:30 مساء.. الاتحاد يسعى لمصالحة جماهيره عبر بوابة الفتح