المدرب الجديد لبرشلونة تنتظره مهمات صعبة

المدرب الجديد لبرشلونة تنتظره مهمات صعبة
المدرب الجديد لبرشلونة تنتظره مهمات صعبة

مسقط - وكالات

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد، الرجل الذي تنتظر منه جماهير النادي الكثير في الفترة المقبلة بعد رحيل إرنستو فالفيردي، الذي كان يشرف على الفريق الأول لكرة القدم لمدة تقترب من الثلاث سنوات.

وقرر مجلس إدارة برشلونة رحيل فالفيردي عقب الخروج المرير يوم، الخميس الماضي، من بطولة كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد بالخسارة بنتيجة 2-3 بالمملكة العربية السعودية.

وجاء قرار برشلونة بإقالة مدربه عقب مناقشات كثيرة في الساعات القليلة الماضية، ولكن الأهم هو كان اختيار البديل المناسب لأسلوب الفريق المعتاد عليه من قبل الجماهير والذي افتقده في الكثير من المباريات مع فالفيردي.

ووقع اختيار برشلونة على كيكي سيتين الذي كان يدرب ريال بيتيس في آخر تجاربه التدريبية قبل الرحيل في مايو 2019، وقام بالاتفاق معه على تدريب الفريق لمدة عامين ونصف العام تنتهي في يونيو 2022.

ومن خلال التقرير التالي، نستعرض تاريخ كيكي سيتين سواء كلاعب أو كمدرب حتى وصل إلى برشلونة لخلافة إرنستو فالفيردي:

كيكي سيتين المدرب

– الطريقة المفضلة له هي 3-4-2-1 المنشقة من 3-4-3 وأحيانًا يعتمد على 4-3-3.

– بدأ مسيرته التدريبية بنفس النادي الذي شهد بدايته كلاعب راسينج سانتاندير في عام 2001 قبل الرحيل إلى بولي إخيدو وكلاهما كان في الدرجة الثانية في ذلك الوقت.

– كانت لدى كيكي سيتين تجربة إفريقية قصيرة في القارة السمراء مع منتخب غينيا الاستوائية لمدة 3 أشهر فقط قبل تدريب لوجروينيس بالدرجة الثالثة الذي لعب له أيضًا في مسيرته وتمت إقالته خلال موسم 2007/2008.

– ظل كيكي بدون أي عمل حتى يونيو 2009، ووقع على عقود تدريب نادي لوخو وهو أكثر الأندية التي تواجد بها في مسيرته التدريبية وقاده للصعود للدرجة الثانية في موسمه الثالث قبل أن تتم إقالته في عام 2015.

– في أكتوبر 2015، وبعد إقالة مدرب لاس بالماس وقتها، باكو هيريرا، تعاقد سيتين مع الفريق الذي كان يصارع من أجل تفادي الهبوط، ونجح في إنهاء الموسم بالمركز الحادي عشر في موسمه الأول.

– رحل سيتين عن لاس بالماس في مارس 2017 بسبب خلافات مع إدارة النادي، والتحق بعد مرور شهرين فقط بنادي ريال بيتيس لمدة 3 سنوات.

– نجح كيكي في قيادة ريال بيتيس في أول عام له لاحتلال المركز السادس في الدوري الإسباني والمشاركة في تصفيات بطولة الدوري الأوروبي وقدم مستويات رائعة مع الفريق الأندلسي.

– قاد ريال بيتيس للفوز على ريال مدريد مرتين في “سانتياجو برنابيو” بنتيجة 0-1 و0-2 والنتيجة الأخيرة كانت في الموسم الماضي 2018/2019 وفاز على برشلونة مرة في “كامب نو” بنتيجة 3-4 خلال أيضًا نفس الموسم.

أرقام

– أكبر فوز حققه في مسيرته التدريبية كان أمام غرناطة مع لاس بالماس بنتيجة 5-1 في عام 2016 بالدوري الإسباني، بينما كانت أكبر هزيمة مع ناديه السابق لوخو 6-0 أمام جيرونا في عام 2014 بالدرجة الثانية.

– سبق له واحتل صدارة الدوري الإسباني مع لاس بالماس بعد نهاية الجولة الثانية من موسم 2016/2017 بعد الفوز على غرناطة 5-1.

– خلال مسيرته التدريبية قاد 351 مباراة، فاز في 129 وتعادل في 90 مباراة وخسر في 132 لقاء.

– سجلت فرق سيتين خلال عهده 458 هدفًا واهتزت شباكهم 489 مرة.

– لم يفز بأي بطولة أثناء مسيرته التدريبية حتى مجيئه إلى برشلونة.

لكرة الممتعة

وتفاعل مشجعو برشلونة مع إعلان تعيين سيتين مدرباً للفريق حتى عام 2022، ونشروا تصريحات سابقة له يؤكد فيها حبه للعب الممتع، منها: «كنت دائماً أعتقد أن الفوز بحد ذاته ليس كافياً، يجب أن يكون ما تفعله متواصلاً، يمكنك أن تسجل هدفاً خرافياً في أعلى الزاوية في أسبوع؛ لكن هدفك لم يستحق الفوز، أريد أن يلعب فريقي بشكل جيد على الدوام، ويستحوذون على الكرة».

وفي تصريح آخر عبر سيتين عن إعجابه باللاعبين الأذكياء، وقال: «كل لاعب يفهم معنى المساحة والتوقيت والتموضع يمكن أن يصبح لاعباً أفضل؛ لأنه يعرف كيف يستقبل الكرة ويمررها أو يسددها في توقيت مناسب». سيتين كان لاعب وسط مثقفاً لعب 70 مباراة بقميص أتلتيكو مدريد في منتصف الثمانينات، واستدعي لمنتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم في 1986؛ لكنه لم يلعب إطلاقاً في البطولة.

ويثمن سيتين كثيراً دور لاعبي الوسط المحوري في الفريق؛ لذلك لم يخف إطلاقاً إعجابه بسيرجيو بوسكيتس لاعب وسط البارسا، وفي آخر زيارة لملعب «الكامب نو» طلب قميصه في النفق حتى قبل بدء المباراة ليرد بوسكيتس الجميل لمدربه الجديد بإهدائه القميص رقم 5 وعليه رسالة ترحيب ورد فيها: «إلى كيكي مع التقدير والإعجاب لطريقة رؤيتك اللعبة».

وسيعيد سيتين برشلونة لحقبة هيمنة الوسط كما كان عليه العهد مع جوارديولا الذي قال عنه مرة: «سيتين يتمنى وضع 10 لاعبين في وسط الملعب».

ومن أقوال كيكي سيتين عن أسلوب دييجو سيميوني مع أتلتيكو مدريد: أنا لا أذهب أبداً لرؤية أفلام رعب في السينما.

كما أنه من المعجبين جداً بليونيل ميسي؛ بل هو عاشق له، وقال يوماً «ذات يوم وبدعوة من جوارديولا أتيحت لي الفرصة لمشاهدة ميسي يتدرب على جانب الملعب، اقتربت منه وقلت له لا تعتزل حتى يصبح عمري 60 عاماً، على الأقل حتى أموت».

ومع إصابة سواريز سيعود سيتين لإحياء الوسط، واستخدام ميسي وجريزمان في الجناحين، وفي حال لم ينجح فيما تبقى من الموسم في تغيير الفريق سيمتلك الوقت الكافي لفعل ذلك من هنا إلى 2022.

في المقابل، شوهد فالفيردي في سيارته يغادر ملعب خوان جامبر للتدريبات؛ بعد طرده مبتسماً لأول مرة منذ أيام، وعلل مراقبون ابتسامة المدرب السابق لتحرره من ضغوط العمل في فريق كبير يضم غرفة ملابس تعج بالنجوم الكبيرة، فيما كشف تقرير ديلوات السنوي لأرباح الأندية عن تصدر برشلونة قائمة أكثر الأندية الأوروبية من ناحية العوائد يليه الغريم ريال مدريد ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، المدرب الجديد لبرشلونة تنتظره مهمات صعبة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق باريس سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي
التالى اختيار [جوردان هندرسون ولوسي برونز] أفضل لاعب ولاعبة في إنجلترا لعام 2019