توخيل: مبابي لا يعرف لمزاح.. ولم أذنب مع كافاني

العدد 11246 الخميس 23 يناير 2020 الموافق 28 جمادى الأولى 1441

عواصم - وكالات:
أبدى توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان انبهاره بطموحات لاعبه الشاب كيليان مبابي.
وقال توخيل، خلال تصريحات أبرزتها صحيفة «لو باريزيان» وشبكة «كانال بلس»: «مبابي لا يعرف المزاح، بل يقصد فعلاً ما يتطلع إليه، وهو الفوز بدوري الأبطال ولقب اليورو والميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو».
وأضاف: «مبابي ونيمار ثنائي متفاهم للغاية، في التدريبات والمباريات، إنهما يحبان اللعب سويا بشكل دائم، ويجيدان التحرك وفتح المساحات».
وأردف: «ليس لي دور في تطويرهما، لأنهما يتمتعان بإمكانيات كبيرة.. بل دوري إيجاد التوليفة التي تساعدهما على أداء المهام الهجومية بحرية، وتنفيذ خطتنا بإتقان.. إنه ثنائي مذهل». وعن مهاجمه الأوروجوياني، إدينسون كافاني، قال: «تنقصه المشاركة في المباريات واللياقة الفنية والبدنية، وكذلك الثقة، فهي عامل مهم للغاية لأي هداف».
واستدرك: «لكن المنافسة في الأندية الكبيرة تبقى صعبة للغاية، وأتفهم أن الوضع صعب جدا بالنسبة له.. فإذا أصيب أي لاعب، لدينا بديل غير عادي له، ومؤهل لأن يبقي زميله على مقاعد البدلاء لفترة».
وواصل توخيل: «علينا الانتظار لأيام، فهو يعاني من إصابة في العانة، ويجب عليه أن يقاتل على مكانه في الفريق.. لقد عانى من عدة إصابات، لا يتحمل مسؤوليتها، وأنا أيضا لا ذنب لي في ذلك».
وبخصوص لاعبه ماركو فيراتي، قال: «فيراتي يعاني أكثر في خطة (4-4-2)، لأنه يركض بمعدل أكبر للقيام بمهامه في إغلاق المساحات، لكن يجب عليه اللعب بسلاسة لتسريع الإيقاع، إنه تحد كبير».
وأتم المدرب الألماني: «رغم معاناة فيراتي من إصابة بسيطة في الكتف، لكنه يبذل أقصى جهده، ويبقى لاعبا مهما في صفوف بي إس جي».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توخيل: مبابي لا يعرف لمزاح.. ولم أذنب مع كافاني ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى والله زمــان في رمضان