المنامة والمحرق يؤكدان تأهلهما للدور نصف النهائي من «أغلى الكؤوس»

نجح المنامة في تأكيد جدارته وأفضليته على خصمه البسيتين عندما كرر فوزه عليه بهدفين نظيفين في إياب الدور ربع النهائي من نصف النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى، ليقطع بطاقة العبور للدور نصف النهائي بعد تفوقه في مجموع المباراتين بخمسة أهداف لهدف، وسيواجه المنامة في المرحلة القادمة المحرق الذي نجح هو الآخر في التفوق على قلالي بسهولة بثلاثة أهداف لهدف.
وانتهى شوط المباراة الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني نجح المنامة في افتتاح باب التسجيل أولا عن طريق عيسى موسى «69»، وأضاف البرازيلي مارسينهو في تعزيز الفوز المنامي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.
شوط المباراة الأول جاء متكافئا بين الفريقين تبادلا خلاله السيطرة على مجريات اللعب مع غياب واضح للخطورة على المرميين، واعتمد المنامة على التأمين الدفاعي من خلال السيطرة على منطقة المناورات عبر تكثيف التواجد في منطقة الوسط، وفي المقابل سعى البسيتين إلى تسريع وتيرة الأداء وفتح اللعب عن طريق الاطراف.
وفي الشوط الثاني نجح المنامة من افتتاح باب التسجيل عن طريق عيسى موسى بعدما تلقى كرة أرضية من الجانب الأيسر هيأها لنفسه وأطلقها قوية في سقف المرمى هدفا وضع المنامة في المقدمة ومهد الطريق له لقطع بطاقة العبور «69»، وتواصل الأداء وسط هيمنة منامية على مجريات اللعب في ظل الاريحية التي وفرها له هدف التقدم، ونجح مارسينهو في إضافة الهدف الثاني وتأمين الفوز بعد كرة من الجانب الأيمن وصلت له داخل المنطقة وسددها في الشباك هدفا ثانيا «87»، وانتهت المباراة بفوز المنامة وتأكيد أحقيته وجدارته بالوصول للدور نصف النهائي.

فوز محرقاوي
وفي المباراة الثانية لم يجد المحرق صعوبة تذكر في عبور قلالي عندما خرج بفوز مستحق بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتفوق المحرق بمجموع المباراتين (8/‏1)، ليضرب المحرق موعدا مع المنامة في الدور نصف النهائي، وانتهى شوط المباراة بتقدم المحرق بهدفين نظيفين، وسجل الأهداف المحرقاوية حسين جميل وإسماعيل عبداللطيف والتونسي محمد علي منصر، فيما سجل هدف قلالي الوحيد عبدالعزيز خالد.


الشباب والحد
وتقام اليوم مباراة واحدة في الدور ربع النهائي عندما يلتقي الحد مع الشباب على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية عند الساعة 6.00 مساء، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وستكون المواجهة في غاية الأهمية والصعوبة في ظل الرغبة الجامحة بينهما لقطع بطاقة العبور للدور نصف النهائي، وبحسب المعطيات الفنية بين الفريقين فإن الأفضلية تصب لصالح الحد متصدر دوري ناصر بن حمد خصوصا مع المستوى المتراجع الذي ظهر عليه الشباب في آخر مبارياته وخسارته الثقيلة أمام الحالة، ولكن تبقى مباراة اليوم مغايرة وربما تتغير الصورة لا سيما أن الشباب يملك المقومات التي تمنحه القدرة على مواجهة الحد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، المنامة والمحرق يؤكدان تأهلهما للدور نصف النهائي من «أغلى الكؤوس» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى الرياضه بالفيديو … الطفل الهلالي يصعد قمة جبل لمشاهدة مباراة فريقه ويشعل مواقع التواصل.. وهكذا علق سامي الجابر !