البحرين سباقة في تسخير الرياضة لدعم السلام والتنمية

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن الاحتفال باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام يمثل مناسبة لاستحضار منجزات مملكة البحرين، على صعيد تسخير الرياضة لتعزيز السلام والتنمية في العالم بالنظر لما تلعبه الرياضة من أدوار حيوية فعالة في نشر القيم النبيلة والأهداف السامية على مختلف الأصعدة.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى أن مملكة البحرين، وبتوجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تعد سباقة في التفاعل البناء مع مختلف المبادرات الدولية التي تعزز إسهامات الرياضة في تحقيق التنمية والسلام، مشيدا بهذا الإطار بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وذلك بما يسهم في تعزيز موقع البحرين الرائد على الساحة الدولية، وتأكيد التزام المملكة في استثمار الرياضة لمساندة جهود تحقيق السلام والأمن والتنمية في العالم.

وأشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة برؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية شؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في مجال إعداد البرامج التي تزيد من إسهامات الرياضة في حقل السلام والتنمية؛ على اعتبار أن الرياضة تعتبر محركا أساسيا للمحبة والتآخي بين الشعوب، وتفسح المجال أمام منتسبيها لتوجيه رسائل محبة وسلام بين مختلف دول العالم.

ونوه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمبادرة الأمم المتحدة بتخصيص شعار «النشاط الرياضي والبدني أثناء جائحة فيروس كورونا» للاحتفال باليوم الدولي للرياضة؛ من أجل التنمية والسلام في هذا العام مبينا أن مؤسسات العمل الرياضي في مملكة البحرين تعمل بصورة متواصلة على مساندة الجهود الرسمية المبذولة للحد من انتشار المرض، من خلال بث رسائل التوعية للمجتمع المحلي، وحث أفراده على أهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني من المنزل، وتحفيز الرياضيين على التفاعل الإيجابي مع تلك المبادرات والعمل على نشرها بين صفوف أفراد المجتمع.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، البحرين سباقة في تسخير الرياضة لدعم السلام والتنمية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق رسميًا: الحكومة البريطانية تؤكد عودة "البريمر ليغ" في يونيو المقبل
التالى والله زمــان في رمضان