البحرين سخّرت الرياضة لتحقيق أهداف تنموية وتعزيز قيم السلام

أكد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة أن مملكة البحرين وبتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه تمكنت من تسخير الرياضة لتحقيق أهداف السلام والتنمية وتعزيز قيمها باعتبار الرياضة أداة فعالة قادرة وبما تمتلكه من مقومات في إيصال الرسائل الهادفة التي تعزز مسيرة السلام والتنمية في العالم.

جاء ذلك في تصريح لوزير شؤون الشباب والرياضة بمناسبة احتفال منظمة الأمم المتحدة باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام والذي يقام تحت شعار «النشاط الرياضي والبدني أثناء جائحة فيروس كورونا».

وقال «تحرص مملكة البحرين على التفاعل التام مع المبادرات الدولية التي تعزز دور الرياضة في تحقيق السلام والتنمية في العالم، وذلك بهدف إيصال رسالة المملكة في دعم المجتمع الدولي نحو تأكيد المكانة الكبيرة للرياضة وهو الأمر الذي يتوافق مع رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، الرامية إلى تأكيد مكانة البحرين وتفعيل دور الرياضة لمساندة تحقيق السلام والأمن والتنمية في العالم ونشر مبادئ التسامح بين الجميع».

وتابع وزير شؤون الشباب والرياضة «لقد تمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية شؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في العديد من الموافق والمبادرات من تسخير الرياضة البحرينية كمحفز للسلام والتنمية وإيمان من سموه بأن الرياضة باتت لغة عالمية تعمل على توحيد الأمم والشعوب، وتسهم في تمكين الشباب وترسيخ القيم المثلى إحلال السلام والتنمية والانتقال بالعالم إلى فضاءات واسعة من التنمية في مختلف المجالات».

وأشار «تمتلك البحرين العديد من المبادرات الرياضية البارزة التي تحمل بين طياتها جملة كبيرة من الأهداف المتميزة التي تعظم دور الرياضة في تحقيق التنمية والسلام وإن استضافة الفعاليات الرياضية المتنوعة على ارض المملكة دليل واضح على رسالة السلام التي تحملها البحرين تجاه العالم ونشر الرسائل المحفزة لتعزيز التنمية المستدامة والارتقاء بنمط الحياة الصحية وممارسة الرياضة بصورة مستمرة».

وأشار المؤيد في شأن شعار «اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام» النشاط الرياضي والبدني أثناء جائحة فيروس «كورونا» فإن وزارة شؤون الشباب والرياضة حرصت على توجيه رسائل إلى المجتمع البحريني لمواصلة ممارسة الرياضة والنشاط البدني من المنزل عبر تقديمها لمبادرات متعددة على حسابها للتواصل الاجتماعي الانستغرام من خلال التعاون مع العديد من الرياضيين المتميزين لمواصلة التدريب الرياضي والبدني بالإضافة إلى تقديمها لمسابقات وتحديات تساهم في تأكيد ممــارسة الرياضة باعتبارها أسلوب حياة يومي في المجتمع البحريني.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، البحرين سخّرت الرياضة لتحقيق أهداف تنموية وتعزيز قيم السلام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى والله زمــان في رمضان