دوري الأبطال: فيدال يحذر بايرن بأنه يواجه «برشلونة، أفضل فريق في العالم»

دوري الأبطال: فيدال يحذر بايرن بأنه يواجه «برشلونة، أفضل فريق في العالم»
دوري الأبطال: فيدال يحذر بايرن بأنه يواجه «برشلونة، أفضل فريق في العالم»

لشبونة"القدس"دوت كوم -(أ ف ب) -حذر لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال فريقه السابق بايرن ميونيخ بأنه لا يخوض الجمعة مباراة ضد فريق محلي في الدوري الألماني، بل أنه يواجه "برشلونة، أفضل فريق في العالم" وذلك في ثالث مباريات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال الذي يستكمل ببطولة مصغرة في لشبونة بسبب التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد.

وبعد أن دافع عن ألوان بايرن ميونيخ من 2015 حتى 2018 وتوج معه بلقب الدوري الألماني ثلاث مرات والكأس المحلية مرة واحدة والكأس السوبر ثلاث مرات، انتقل فيدال الى برشلونة في صيف 2018 وساهم في قيادته الموسم الماضي الى لقب الدوري المحلي.

وبخروجه خالي الوفاض من الموسم المحلي بعد تنازله عن لقب الدوري لصالح غريمه ريال مدريد وانتهاء مشواره في الكأس عند ربع النهائي على يد أتلتيك بلباو، يمني فيدال وزملاؤه في النادي الكاتالوني النفس بالتعويض من خلال احراز لقب دوري الأبطال الذي يستكمل من الدور ربع النهائي في لشبونة بنظام الخروج المغلوب وصولا الى النهائي، وذلك لتعويض التوقف لفترة خمسة أشهر بسبب "كوفيد-19".

وفي مؤتمره الصحافي عشية اللقاء الأقوى في ربع النهائي بين العملاقين البافاري والكاتالوني، أشار فيدال الى أنه يحب "هذا النظام (البطولة المصغرة)! نحن، في أميركا الجنوبية معتادون على اللعب بهذا النظام"، معتبرا أن خوض مباراة واحدة عوضا عن ذهاب وإياب يجعل المواجهة أكثر حماسية لأن اللعب "ذهابا وإيابا يدفع الفرق الى اقفال المنطقة الدفاعية".

وتوقع ابن الـ33 عاما "مباراة جيدة، هذا أمر مؤكد".

وتتجه الأنظار الجمعة الى المواجهة المرتقبة بين هداف بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي ونجم برشلونة أفضل لاعب في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقد أجاب فيدال عن المقارنة بينهما بالقول "ليفاندوفسكي استثنائي. إنه هداف لا يعرف معنى للتعب، خطير جدا. لقد أتيحت لي فرصة اللعب الى جانبه. رأيت كيف يتدرب وكيف يستعد للمباريات الكبيرة"، متوقعا "صعوبة في مراقبته غدا".

واستطرد "لكن أن نقارنه بميسي، فهذا أمر صعب... ميسي يأتي من كوكب آخر".

وبدوره، أجاب مدرب برشلونة كيكي سيتيين على سؤال المقارنة بين ميسي وليفاندوفسكي، قائلا "ليفاندوفسكي لاعب رائع، لكنه ليس بمستوى ليو (ميسي). الأمر واضح للجميع. لقد سجل 13 هدفا في دوري أبطال أوروبا، ويساعده زملاؤه في الفريق أيضا. إنه يمر بفترة رائعة من مسيرته، وكذلك ليو. لقد رأيناه ضد نابولي (فاز برشلونة 3-1 في إياب ثمن النهائي)".

ورأى سيتيين الذي يواجه خطر التخلي عن خدماته لاسيما في حال الخروج من ربع النهائي وفشل الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2015، أن "بإمكان ميسي قيادتك الى الفوز، هذا أمر مؤكد. لكن بالنسبة لي، لطالما أمنت بقوة الفريق (أكثر من قوة الفردية). حتى ميسي، يجب أن تساعده، أن تمرر له الكرات. هو قادر على صنع الفرص بمفرده، لكن بدون فريق قوي خلفه ليو لن يكون ليو الذي نعرفه".

وهذا ما شدد عليه أيضا مدرب بايرن هانزي فليك الذي اعتبر "أننا لا نلعب ضد ليونيل ميسي بل ضد برشلونة. من الطبيعي أننا فكرنا بالطريقة التي سنلعب بها ضده، والأمر يتعلق بمواجهته كفريق. يجب أن نلعب بذكاء ونحاول وضعه تحت السيطرة. الضغط والفوز في المواجهات (الفردية)".

ومن جهته، رأى مهاجم بايرن توماس مولر أن "ميسي في مستوى جيد الآن، لكن (المدافع الكندي) ألفونسو (ديفيس) لن يدافع ضده وحده. سبق لي اللعب ضد ميسي، وبحسب تجربتي، ينجح الأمر (الدفاع على ميسي) حين يكون الفريق بأكمله حاضرا (للحد من تحركاته). ضد مهاراته الفردية، يجب أن نتصرف بشكل جماعي. ألفونسو ديفيس لديه مسؤولية، لكنه ليس وحيدا".

وبعد أن أنهى مواجهة ثمن النهائي ضد تشلسي الإنكليزي بنتيجة إجمالية كاسحة 7-1، فرض بايرن نفسه المرشح الأوفر حظا هذا الموسم لمحاولة الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2013 حين أحرزه على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند، لكن فيدال رفض المبالغة في ترشيحهم، قائلا "لديهم الكثير من الثقة، لكن غدا، لا يلعبون ضد فريق من الدوري الألماني، بل يواجهون برشلونة".

ورأى أن "بايرن مرشح على الدوام، أينما لعب. لكن الجمعة، إنه يواجه أفضل فريق في العالم حتى وإن لم نظهر ذلك في مبارياتنا الأخيرة من الدوري (المحلي). لكننا نملك ليو (ميسي) ولدينا الكثير من اللاعبين الجيدين، وإذا لعبنا بشكل جيد، بإمكاننا الفوز على أي كان".

وكشف سيتيين "أننا نعرف قوة الخصم. لا يمكننا تجاهل الأرقام وما بمقدوره فعله. إنه فريق يتمتع بإمكانات استثنائية، لكن الأمر ينطبق علينا أيضا. ستكون مباراة متوازنة ولن يتمكن أي فريق من فرض هيمنته. ستكون هناك فرص للفريقين ولدينا الكثير لقوله في هذه المباراة".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، دوري الأبطال: فيدال يحذر بايرن بأنه يواجه «برشلونة، أفضل فريق في العالم» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق الدعيع يصف العويس بـ " أشباه اللاعبين "
التالى فيلانويفا يقدم شكوى لـ " الفيفا " للمطالبة بمستحقاته لدى الاتحاد