اخبار سوريا جونسون يدعو رئيس النظام التركي لوقف العدوان على سورية

اخبار سوريا جونسون يدعو رئيس النظام التركي لوقف العدوان على سورية
اخبار سوريا جونسون يدعو رئيس النظام التركي لوقف العدوان على سورية

لندن -سانا

دعا رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون اليوم رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان إلى وقف عدوانه على الأراضي السورية .

ونقلت رويترز عن متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني قوله اليوم إن”جونسون أبلغ أردوغان خلال اتصال هاتفي معه بقلق بريطانيا البالغ تجاه عمليته العسكرية في شمال شرق سورية مؤكداً رفض بريطانيا لهذا العدوان وتحذيرها من أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني وتقويض التقدم المحرز في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي” .

وكان الأعضاء الخمسة الأوروبيون في مجلس الأمن الدولي وهم “فرنسا وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا وبولندا”طالبوا أول أمس النظام التركي بوقف عدوانه على الأراضي السورية مشيرين إلى أن هذا العدوان يهدد بـ”تسهيل بروز تنظيم داعش الإرهابي مجدداً والذى يبقى تهديداً كبيرا للأمن الإقليمي والدولي والأوروبي”.

وتشن قوات النظام التركي عدواناً على الأراضي السورية بريفي الحسكة والرقة بالتوازي مع استهداف العديد من القرى والبلدات بريفي المحافظتين مركزة على البنى التحتية والمرافق الحيوية كمحطات المياه والكهرباء والسدود والمنشآت النفطية والأحياء السكنية ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين ووقوع أضرار ودمار كبير فى البنى التحتية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا جونسون يدعو رئيس النظام التركي لوقف العدوان على سورية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان بمناسبة يوم البيئة الوطني… مسير في اللاذقية بهدف تنشيط السياحة البيئية
التالى اخبار سوريا الان اختتام بطولة العرض الوطني الثامن لجمال الخيول العربية الأصيلة