اخبار سوريا فرق الإطفاء تخمد حريق قرية البطار بريف طرطوس وحرائق أخرى في المحافظة

طرطوس-سانا

أخمدت كوادر الإطفاء الحريق الذي اندلع في قرية البطار بمنطقة مشتى الحلو في ريف طرطوس والذي نشب في أرض مزروعة بأشجار التفاح إضافة إلى حرائق عدة في مناطق متفرقة من المحافظة.

وذكر المهندس حسن ناصيف رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس في تصريح لمراسل سانا أن وعورة المنطقة وتضاريسها الجبلية التي اندلع فيها الحريق إضافة إلى سرعة الرياح كانت سببا في تأخير عملية إخماده مشيراً إلى مشاركة فرق إطفاء من حمص وطرطوس وأهالي المنطقة في الجهود الكبيرة التي بذلت في عملية إخماد الحريق ولافتاً إلى أنه في مرحلة التبريد الآن تفادياً لتجدده.

وأوضح ناصيف أن عناصر الإطفاء في المراكز التابعة لمديرية الزراعة أخمدوا عدداً من الحرائق طالت مساحات حراجية وزراعية في قرى الجرينات كفر جوايا وبدادا وبالقرب من سد الباسل في منطقة صافيتا إضافة إلى حريقين اندلعا في منطقة القدموس وطال أحدهما مساحات زراعية في قرية بسقاية والآخر في قرية فنيتق وأتى على نحو 10 دونمات من أشجار الصنوبر والسنديان والقطلب.

وأضاف ناصيف أنه تم إخماد الحريق الذي نشب في منطقة العريضة الحدودية إضافة إلى حريق بمساحات من الأعشاب والأشواك اندلع ضمن حرم مدرسة مرسحين في قرية بملكة.

فاطمة حسين

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا فرق الإطفاء تخمد حريق قرية البطار بريف طرطوس وحرائق أخرى في المحافظة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا سورية تجدد موقفها الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة