اخبار سوريا الان التشكيلية نغم منصور استوحت مرحلة من أعمال بيكاسو للمشاركة في المعرض المقام باسمه

اخبار سوريا الان التشكيلية نغم منصور استوحت مرحلة من أعمال بيكاسو للمشاركة في المعرض المقام باسمه
اخبار سوريا الان التشكيلية نغم منصور استوحت مرحلة من أعمال بيكاسو للمشاركة في المعرض المقام باسمه

دمشق-سانا

اختارت الفنانة التشكيلية نغم منصور المرحلة الوردية لدى الفنان العالمي بيكاسو للمشاركة في معرض الفن التشكيلي الذي يحمل اسمه المقام حالياً بمدينة ملقا الإسبانية إلى جانب 30 فناناً سورياً ونحو ألف فنان من مختلف العالم.

مشاركة نغم جاءت عبر لوحتين من وحي أعمال بيكاسو حيث رسمت الرموز والخطوط بمزيج من الألوان الحارة التي غلبت على لوحتيها وتشع فيهما روح الفرح وتوحي بالعاطفة والحب والدفء والطاقة والحيوية.

وعن المشاركة في هذه التظاهرة أوضحت نغم في تصريح لسانا أن المشاركة في المعارض العالمية تعطي الحافز المعنوي للفنان وتعزز ثقافته الفنية وتساعده في التعرف على حضارات شعوب العالم وتبادل الخبرات مع الفنانين من مختلف أنحاء المعمورة.

وأشارت إلى أنه رغم كل الظروف التي عاشتها سورية جراء الحرب الإرهابية فإن الفنان التشكيلي لم يتوقف عن الإبداع فأنجز الأعمال داخل الوطن وخارجه وهذا دليل على استمرار الحياة ومتابعة النهضة الثقافية الإبداعية مؤكدة أن الفن مرآة الشعوب وانعكاس لتجارب الفرد والمجتمعات إلى العالم بأساليب وتقنيات وتجارب متعددة.

وعن رأيها بالأسلوب الافتراضي الجديد في اقامة الفعاليات الثقافية محلياً وخارجيا قالت نغم: “يمكن للمشاركة الالكترونية أن تحقق ذات الحضور الذي تحققه المعارض المباشرة وأن مشاركتي بهذا المجال محلياً وعربياً ودولياً أعطت النور لأعمالي في ظل جائحة كورونا التي لم تقتل الإبداع”.

وكانت نغم اتجهت إلى نحت مجسمات ونقوش أثرية استوحتها من حضارات أجدادنا معيدة بصورة معاصرة ما تركوه من رسومات بديعة ودقيقة والتي سمحت لها أن تحقق حضوراً في عالم التشكيل خلال فترة زمنية قصيرة كما تحرص على التجريب والبحث الدائم بأعمالها وتستخدم في أعمالها جميع الخامات بأحجام مختلفة مستفيدة من تدريسها لمادة التربية الفنية بصقل أفكارها وتطويرها بعدة اتجاهات.

يذكر أن نغم منصور من مواليد حمص كرمتها جهات دولية عدة ولا سيما عن مشاركتها بمعرض “ريشتي محبة وسلام بين الشعوب” ولقيامها بنحت آثار مملكة قطنا كما شاركت في أعمال نحت ومهرجانات في عدد من البلدان العربية والأجنبية.

رشا محفوض

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان التشكيلية نغم منصور استوحت مرحلة من أعمال بيكاسو للمشاركة في المعرض المقام باسمه ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق توقيع رواية الريشة البيضاء للكاتبة لين غرير في ثقافي حمص
التالى اخبار سوريا الان جمعية الشعر في اتحاد الكتاب الفلسطيني تحتضن في جلستها الشهرية تجارب شعرية متنوعة