ترمب يؤكد استمرار المحادثات التجارية مع الصين . اليوم الخميس 05-12-2019

ترمب يؤكد استمرار المحادثات التجارية مع الصين . اليوم الخميس 05-12-2019
ترمب يؤكد استمرار المحادثات التجارية مع الصين . اليوم الخميس 05-12-2019
(كونا) -- اكد الرئيس الامريكي دونالد ترمب الاربعاء استمرار المحادثات مع الصين بهدف التوصل الى صفقة تجارية معها.
جاء تصريح ترامب غداة تمرير مجلس النواب الامريكي مشروع قانون يدين انتهاكات حقوق الانسان التي تمارسها الصين ضد مسلمي (الاويغور) في مقاطعة (شينجيانغ) او (تركستان الشرقية) الواقعة في شمال غربي الصين والتي تتمتع بحكم ذاتي.
وقال ترامب للصحفيين قبيل لقائه مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل "نحن نتحدث مع الصين" مضيفا "تسير النقاشات على خير ما يرام وسنرى ماذا سيحدث".
وكان مجلس النواب الامريكي قد مرر امس الثلاثاء مشروع القانون الذي يدين ممارسات الصين ضد الاقلية المسلمة في مقاطعة (شينجيانغ) باغلبية ساحقة اذ صوت لصالحه 407 نائبا مقابل تصويت نائب واحد ضده.
ويتطلب مشروع القانون تمرير مجلس الشيوخ له ومن ثم احالته الى البيت الابيض ليصادق الرئيس الامريكي عليه ليصبح قانونا.
وتأتي الخطوة التي اتخذها مجلس النواب الامريكي بشأن (شينجيانغ) بعد اسبوع من توقيع الرئيس الامريكي على مشروع قانون يدعم المتظاهرين في هونغ كونغ.
كما يسبق بايام قليلة بدء تطبيق التعرفة الجمركية على البضائع الصينية تبلغ قيمتها 156 مليار دولار والتي سيبدا العمل بها في منتصف شهر ديسمبر الجاري.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ترمب يؤكد استمرار المحادثات التجارية مع الصين . اليوم الخميس 05-12-2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق ضبط شحنة ضخمة من الصواريخ الإيرانية في طريقها للحوثي
التالى مسؤولون بواشنطن: البحرية الأمريكية صادرت أجزاء صواريخ إيرانية مرسلة للحوثيين