قانون بريطاني يتيح للشرطة احتجاز السياح بدعوى “الاشتباه بالتجسس”

قانون بريطاني يتيح للشرطة احتجاز السياح بدعوى “الاشتباه بالتجسس”
قانون بريطاني يتيح للشرطة احتجاز السياح بدعوى “الاشتباه بالتجسس”

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية عن منح الشرطة صلاحيات إضافية، تتيح لها توقيف واستجواب من تشتبه في تجسسهم لصالح دولة معادية.

وأشارت صحيفة “ذي تايمز” البريطانية، إلى أن السلطات الأمنية اتخذت هذه الخطوة ردا على حادث “سالزبوري”، الذي اتهمت روسيا بالوقوف خلفه.

وأشارت الصحيفة إلى أن ضباط الشرطة سيتمكنون، وبموجب الصلاحيات الجديدة، من توقيف واستجواب وتفتيش واحتجاز الأشخاص المشبوهين الذين دخلوا البلاد من أجل تحديد ما إذا كانوا متورطين في أنشطة ضارة لصالح دول أخرى.

وقالت وزارة الداخلية، إن “الإجراءات تهدف إلى تحديد أنشطة الدولة المعادية والتصدي لها بعد تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري، بغاز الأعصاب (نوفيتشوك) عام 2018”.

وتم اقتراح الصلاحيات الجديدة للشرطة كجزء من مشروع قانون الأمن ومكافحة الإرهاب، الذي تم طرحه العام الماضي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “هذه الإجراءات أقرها البرلمان البريطاني ودخلت حيز التنفيذ اعتبارا من أمس الخميس”.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، قانون بريطاني يتيح للشرطة احتجاز السياح بدعوى “الاشتباه بالتجسس” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق بوتين: ليس لدي أدنى رغبة في فرض قيود كورونا مجددا . اليوم الخميس 24-09-2020
التالى لهذا السبب.. القاضي المكلف بالتحقيق في انفجار بيروت يعتزم التنحي