الاتحاد الأوروبي: وضع كورونا في القارة العجوز خطير للغاية . اليوم الأربعاء 28-10-2020

الاتحاد الأوروبي: وضع كورونا في القارة العجوز خطير للغاية . اليوم الأربعاء 28-10-2020
الاتحاد الأوروبي: وضع كورونا في القارة العجوز خطير للغاية . اليوم الأربعاء 28-10-2020
وصف الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء وضع فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بأنه "خطير للغاية" في القارة العجوز محذرا من توقعات بشأن ارتفاع أعداد الإصابات في فصل الشتاء.
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي ببروكسل عقدته عبر شبكة الإنترنت "الوضع خطير للغاية لكن يمكننا إبطاء انتشار الفيروس إذا تحمل الجميع المسؤولية".
وقالت "إنه أمر خطير في كل دولنا الأعضاء تقريبا حيث تشير جميع البيانات إلى انتشار كبير للفيروس في كافة أنحاء أوروبا.. هذه هي الموجة الثانية".
أشارت إلى أن الأسبوع الماضي وحده بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس (كورونا) في أوروبا نحو 1ر1 مليون حالة.
وحذرت من مغبة القاء المزيد من العبء على المستشفيات في ظل إصابة المزيد من الأشخاص موضحة "يمكننا أن نتوقع أن ترتفع هذه الأرقام أكثر في الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع القادمة مع حلول إنفلونزا الشتاء".
قدمت فون دير لاين اليوم مجموعة من الإجراءات تتيح نهجا منسقا على مستوى الاتحاد الأوروبي لمشاركة البيانات والفحوص والمعدات الطبية وغير الطبية بجانب الاستراتيجيات المتعلقة بالسفر والتطعيم.
وقالت "نحن جميعا في مركب واحد ولن تخرج أي دولة عضو بأمان من الأزمة حتى يتمكن الجميع.. ولهذا السبب ستسمعونا نؤكد الحاجة إلى التعاون والتنسيق والتضامن".
وقالت: "ما نتوقع أن نفعله أمر بسيط.. نحن بحاجة إلى ارتداء أقنعة والالتزام بنظافة اليدين وعلينا تجنب ثلاثة عوامل بينها التجمعات والاتصالات الوثيقة والأماكن المغلقة ذات التهوية السيئة".
وأكدت أن رؤساء دول أو حكومات الاتحاد الأوروبي سيجتمعون غدا الخميس لتعزيز التنسيق بين الدول الأعضاء في التكتل البالغ عددها 27 دولة لمكافحة الجائحة.
ومن جانبه قال المستشار الخاص لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن مكافحة فيروس (كورونا) بيتر بيوت في المؤتمر الصحفي عبر الإنترنت إن "الوضع خطير للغاية ويخاطر بمزيد من التدهور إذا لم نتخذ إجراءات أكثر إلحاحا وجرأة. " وأكد أن معدل الوفيات آخذ في الارتفاع مشيرا إلى أنه منذ الأسبوع الماضي يتوفى حوالي ألف أوروبي يوميا متأثرا بفيروس (كورونا).
وشدد بيوت وهو عالم فيروسات بلجيكي شهير على أنه "لا يوجد حل سحري" لمكافحة الفيروس.
إلا أن كلا المتحدثين لم يتمكن من تحديد متى سيتوفر لقاح فعال وآمن ضد (كورونا) وأن يكون جاهزا للاستخدام.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الاتحاد الأوروبي: وضع كورونا في القارة العجوز خطير للغاية . اليوم الأربعاء 28-10-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

التالى مصادر دبلوماسية أوروبية رفيعة: عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي لن تحدث حتى بعد الانتخابات في إيران